منتدى المسيلة الجزائريدخول

شاطر

descriptionاطلب جنة الفردوس  Emptyاطلب جنة الفردوس

more_horiz
عجز الكلمات واللسان عن وصف المكان الذي يتمناه كبيرنا وصغيرنا للوصول إليه، في كل لحظة ندعو الله عزّ وجلّ أن تكون نهايتنا في جنة الفردوس، الجنّة هي الدار الآخرة وهي مُستقر الذين آمنو واتقوا،                                                                                                          الجنة  أنهار وعيون تنبع كلّها من الأنهار الأربعة الخارجة من الفردوس الأعلى وقد ورد ذكر أسماء بعضها في القرآن الكريم والأحاديث الشريفة منها: نهر الكوثر وهو نهر أعطى لرسول الله صلى الله عليه وسلم في الجنة ويشرب منه المسلمون في الموقف يوم القيامة شربة لا يظمأ مِن بعدها أبداً بحمد الله وقد سمّيت إحدى سور القرآن باسمه ووصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن حافتاه من قباب اللؤلؤ المجوّف وترابه المسك وحصباؤه اللؤلؤة وماؤه أشد بياضاً من الثلج وأحلى من السكر وآنيته من الذهب والفضة.
الجنّةُ بالنسبةِ لي ليستْ مُجرّد حَقيقة قادَمة فقَط .. إنّها المواعيدُ التي تم تأجيلها رٌغماً عنّي، وَالأماكِنُ التّي لا تستطيع الأرض منحي إياهَا، إنّها الحبُ الذي بَخلت بهِ الدنيا، وَالفرحُ الذي لا تَتسعُ لهُ الأرض، إنها الوجوهُ التي أشتاق لها، وَالوجوهُ التي حُرمت مِنها .. إنّها نهايات الحدود، وَبداياتُ إشراقة الوعود، إنّها استقبالُ الفرحِ ووداعُ المُعاناة وَالحرمان! الجنةُ زمنُ حصولِ على الحريات، فلا قمعٌ وَلا سياجٌ وَلا سجُونٌ وَلا خوفٌ من القادمِ المجهوُل، الجنّةُ موتُ المُحرمات، موت الممنوعات، موتُ السُلطات، موت الملل، موتٌ التّعب، موت اليأس .. الجنةُ موتُ المَوت.

 اعلى مقام في الفردوس الأعلى هو مقام الوسيلة وهو مقام سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن سأل الله له الوسيلة حلّت له شفاعته صلى الله عليه وسلم يوم القيامة .
تحياتي احلام

descriptionاطلب جنة الفردوس  Emptyرد: اطلب جنة الفردوس

more_horiz
اللهم ارزقنا الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب
موضوع رائع مشكورة

descriptionاطلب جنة الفردوس  Emptyرد: اطلب جنة الفردوس

more_horiz
اامين يارب شكرا لك انت اختي *طالبة علم* 

descriptionاطلب جنة الفردوس  Emptyرد: اطلب جنة الفردوس

more_horiz
عفوا

descriptionاطلب جنة الفردوس  Emptyرد: اطلب جنة الفردوس

more_horiz
اللهم انا نسألك الجنة وماقرب منها من قول او عمل
بارك الله فيك
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى