.
ان كنت انت او انتي تملك احدى هاته العضويات ، فقد تم تفعيلها:
الفيلف منير
alaa
فاطيمة اميرة القصر
مسلمة جزائرية و افتخرchira khatira
امال
دنيا
اصالة
امال**اموله
tik tik ana antik
Ayoub sabbak
موسى زكي
el otako mimi
بشرى
miwa haba
دمعة فرح*
Aya Tai
Afaf Afaf
Amal**amoula
SaMsoum
كميليا كميليا
mina1970
ميس تسنيم
ليان ليان
صبرين حاج يوسف
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بذكرك يا الله
إدارة المسيلة
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 29/07/2017
المساهمات : 386
النقاط : 3110

عاجل تجربة طالبة متفوقة |طَالبةٌ منْ شُعْبَة الريَاضيَاتْ |

في 2017-11-01, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كيف حالكم يا طلبة شُعْبة الرياضيات انا افتقدكم
فتحت هذاا لموضوع لَرُبَمــــــــا اَحدٌ مَـــا في حاجة الَيْه ليَطْرَح اسْتفْسَاراً أَوْ يَطْلُب نَصيحةً
مَعَ أَنَني لَسْتُ الأجْدَرْ وَلَكن رُبَمـــــــا اَسْتَطيعُ المُسـَــــــاعَدَة
سأبدأ ببعض الاسياسيات :
1) طَالبَة ُ شُعْبَة الرياَضيَاتْ:
طالبة في شعبة الرياضيات معدلاتي في السنة الثانية كانت 15 ,16 ,17
الرياضيات -السنة الثانية -
نستطيع القول انها الاساس او ما يُعْرَف بLa base نعم السنة الثانية هي القاعدة لمـــــاذ؟
لان :
ماسندرسه في السنة الثالثة يتركز بالدرجة الاولى على ما اكتسبناه في السنة الثانية
فمنهاج السنة الثالثة في الرياضيات سيضم :
الدوال
القسمة في Z و الموافقات
الهندسة في الفضاء
الاعداد المركبة
المتتاليات والبرهان بالتراجع
الدوال الاصلية والتكاملات
الاحتمالات
لا ادري ان كانت ستبقى بهذا الترتيب ام تتغير الله اعلم
المهم السنة الثانية وعلاقاتها بالبرنامج :
استاذكم في السنة الثالثة ليس مطالب باعادة مادرسناه في السنة الثانية "نحن
استاذنا اعاد كل شي ههههه تستطيعون القول خرجنا بلاشيء من السنة الثانية وكان ذلك طوال الشهر الاول "
الدوال : الاستاذ ليس مسؤول عنك هو مسؤول عن الشرح الوافي لازالة حالة عدم
التعيين باستخدام العدد المشتق والدالتين الاسية واللوغاريتمية والدالة log ودالة
جذر النوني والدلة( a^x=f(x حيث a عدد طبيعي موجب تماما
اي ا نك انت كتلميذ مطالب بمعرفة :
كيفية الاشتقاق
ماهي حالات عدم التعيين وكيفية ازالتها
كيفية تشكيل جدول تغيرات دالة
رسم منحيات الدوال المرجعية (الدالة مربع , الدالة جذر , الدالة مقلوب ,,,,, )
رسم منحني انطلاقا من منحني دالة مرجعية او دالة اخرى
المناقشة البيانية ركزوا عليها جيدا جيدا وكل انواعها لانها غالبا ما تكون هاجسا للطلبة
الموافقات والقسمة في Z
هذه الوحدة الجديدة والمميزة للمنهاج عن دروس شعبة العلوم
صراحة اروووع وحدة من الوحدات لقد رزقت عشقها
مع الاول واجهت صعوبات خاصة ان 3/4 من قسمنا كان معيدا يعني الدروس كانت غيرجديدة عليهم وكانو يشاركون بشكل رائع خفت انا من هذا وقد شتتني ذلك ورزع الخوف في اصبحت ابكي كل ما تبدأالحصة والوذ بالصمت ولم اعرف كيف اتعامل مع هذه المعلومات لم يقصر التلاميذ المعيدون في العناية ببذرة الخوف الموجودة بداخلي على انها اصعب محور اتذكر جيدا استاذي صرخ في وجهي قائلا : مايخلعوكش المعيدين لوكان جاو فاهمين ماكانوش يعاودو وماتخليهمش يغلبوك ثم استطعت فهم ما تدور حوله انهارائــــــــــــــــعة خصوصا بمساعدة االاستاذ بوص بعد انتهاء الفصل الاول كنت سيدة الجبر انذاك
الهندسة في الفضاء :
هذه الوحدة كانت في الفصل الثالث من السنة الثانية اتذكر جيدا انني كنت لا افقه فيها شيئا "انا في المستوي مانفهمش الهندسةفما ادراكم بالفضاء  " ولم ابالي بذلك في الصيف وقد ندمت كثيرا لارى معاناةكبيرة مع الهندسة في الفضاء استمرت الى يوم البكالوريا مع انها الاسهل
لذلك ركزو عليها النقط فيها مجانية لا تضييعوها

الاعداد المركبة :
محور جديد علينا رائع حقا متميز بالعد د التخيلي i عندماتدرسونه ستستطيعون حل معادلة من الدرجة الثانية ذات المميز السالب لما درست هذا المحور احسست بالفخر لانني استطيع معادلة ذات مميز سالب مستوى ارفع من السنة الثانية هههه
يحتوي المحور على عدة افكــــار لذلك ركزوا معه من البداية
سيكون الجزأ الاول من المحور يتعلق بالحساب والمعادلات ثم تتنتقلون الى تفسيرات هندسية وتحويلات نقطية
المتتاليات والبرهان بالتراجع
المتتاليات محور درسناه في السنة الثانية ثانوي لن نزيد عليه كثيرا الحاسبية حسابية والهندسية هندسية
نضيف اليه فقط متتاليتان متجاوراتان و المتتالية المحدودة
البرهان بالتراجع : طريقة للبرهان فيما يتعلق بالاعداد الطبيعية رائع نحن درسه لنا الاستاذ في الاسبوغ الثاني وبدأنا نحل عليهالتمارين حتى تمكنا منه لانه يستوجب الممارسة
الدوال الاصلية والتكاملات :
هذا المحور فاق حبي له القسمة لانه اجتمع بالدوال والتكامل له عدة تطبيقات في الواقع ستحسون بلذة الرياضيات الحقيقية
هناك من يقول انه صعب لانه جديدفقط انا لم اواجه معه اي مشاكل لانني تمكنت جيد من الدوال الاصلية وهي العملية العكسية للاشتقاق
الاحتمالات :
هذا المحور هو الهاجس الاكبر لطلاب ا لبكالوريا فهو لم يطرح مند 2009 طرح لشعبة الرياضيات والتمرين يتكلم عن قانون برنولي فيما اذكر وهو محذوف من برنامجنا الحالي
لذا فمن وجهة نظري اذادرستموه في السنة الثانية ياليتكم تكملونه قبل الدخول المدرسي كي تتمكنو منه اكثر ولا تتركوه لاخر السنة ثم تتيهو هل سيدخل ام لا يدخل والاستاذ نورالدين حفظه الله لم يقصر ابدا كل شيء موجود في اليوتيوب
2) مستوى الرياضيات في السنة الثانية ومستوى الرياضيات في السنة الثالثة
ليس شرطا بالضرورة ان يكون نفسه يمكنك التحسن نحو الامتياز انا السنة الثانية ترواحت علاماتي بين 15 _16 _17 لم احصل على العلامة الكاملة ابدا لكن كنت فاهمة الردوس فيما بعد ستعرفون الخلل اين وجد ام افي الثالثة ثانوي علاناتي 17,5 فما فوق لم احصل على 20 ايضا للاسف
3) صعوبة شعبة الرياضيات
لا تستمعوا الى الترهات نعم تراهات وواثقة مما اقول
لقد درستم سنة 2 ثانوي ورأيتم امتيازات الشعبة
اصلا لدينا مادتان اساسيتان فقط وهه صفقة مربحة العلمييون لديهم 3(رياضيات فيزياء وعلوم والتقني لديهم الهندسات لكن حنا دبرناها ههه
سوف تعرفون عن ماذا اتحدث عندما تبدؤن بحل البكالوريات
4) اخطــــــــــــائي الجميلة اياكم ان تكرروها
تعلمت ان قراءة التجارب تكسبني خبرة اضافية فحياتي اقصر من ان اجرب كل شيء
هذه اخطائي لا تقعو فيها ارتكبوا اخطاءً ارقى منها
1° تضييع الوقت والانترنت صحيح تخلصت من الفيس بوك مع بداية السنة ومررت بالاكتئاب لذلك فعوضته بالمنتدى لكنني بقيات مدمنة انترنت لحدما لكنني كنت استفيد هنا لذا حبذا لو تنقصو من الانترنت من الان ومن ليده عادة ايضا فلينقص منها : مشاهدة تلفاز او هواية ما قلت انقصو فقط ولا تقتلو انفسكم بالدراسة
2° خير الامور اوسطها
هذا لم يكن موجودا في قاموسي ابدا مما زاد الطين بلة يوم ادرسه فيه 5 مواد واسبوع احل تمرينين على الاكثر
3° دراسة مادة على حسب مادة
كانت حصة الاسد للرياضيات دائما لكن استطعت التدارك والحمد لله
4° التسرع :
وهنا فهم السؤال نصف الجواب لاتتخيلو ان كاتب موضوع البكالوريا خصوصا الفيزيا والعلوم يكتب لكم تعبير ادبي ليسليكم ويزيح ضغط البكالوريا كل كلمة لها دلالة وهذا ماحدث لي في بكالوريا العلوم للاسف
5° التركيز
هنا لست الوحيدة ههههه انما شعبة الرياضيات اغلبهم تهزمهم التفاهات
اتذكر جيدا في السنة الثانية ثانوي في الاختبار الثاني كانت هناك دالة كسرية
والعبقرية كانت تحل نقلت الدالة خطأً قلبت الدالة "عكست البسط والمقام " وخارجة فرحانة علامتي 19 ان شاء الله
لم انتبه الا يوم النصحيح راح تمرين الدوال مع 8 نقاط مع ان دراستي كانت صحيحة اخذت 12 ههه
فيما بعد سترون كيف تغلبت على ذلك "استرتيجياتي

يُتْبَعْ

avatar
بذكرك يا الله
إدارة المسيلة
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 29/07/2017
المساهمات : 386
النقاط : 3110

عاجل رد: تجربة طالبة متفوقة |طَالبةٌ منْ شُعْبَة الريَاضيَاتْ |

في 2017-11-01, 16:53
اليوم القسم الثاني من الموضوع :
استراتيجياتي : تغلب على بعض الاخطاء
لمحة عن منهاج الفيزياء
وبعض الملاحظات
5 ) استراتيجياتي :
1 – تضييع الوقت :
لقد ضيعت من الوقت الكثير سواء في العطل او اثناء الدراسةف ولكن تداركت والحمد لله لقدد تخطيت
هذه المشكلة نوعا ما وذلك بتطبيق الاستراتيجية التالية ولو انني طبقتها متأخرة
تنقسم الى قسمين
أ‌) معرفة الوقت الضائع : ربما الجميع يستهزأ بهذه النقطة غيرانها النقطة الاساسية للمحافظة على وقت
ستنبهرون لمعرفة الوقت الضائع بدقة يستوجب احضار مفكرة وقلم وتستمر 3 ايام لتكتب كل شيء تقوم به
وبشكل جدي الاستيقاظ النوم الفيس و الانترنت الغداءوكل شيء بالتدقيق الممل المدة المستغرقة
وايضا عليكم تدوين المدة المحددة والمدة المستغرقة مثلا انا كذبتي المشهورة 15د في الانترنت نطل برك ونخرج
والواقع 1ساعة و45 د اقل تقدير
ب‌) تسيير الوقت :هنا بعدما نعرف كم نضيع من الوقت الهائل ثم نحتج انه لا يسعنا الوقت
يمكننا ان نسير الوقت بحكمة اكثر ندرس بذكاء وليس بجهد
عن نفسي كنت اسخدمches liste des tâ
2- خير الامور اوسطها وهذا لم يكن في قاموسي البتة واكثر شي ندمت عليه خصوصا العطلة الصيفية بداية مستهترة
ادرس يوم ولا ادرس بعد يوم او حتى اسبوع وهذه اكبر شيء ندمت عليه لما وصلت للعام الدراسي وكانت la charge دروس وحفظ ومافراتش كامل حسيت القراية لي كنت نقرا يها ماتجيبش
ومنها التالي :
أ‌) حفظ مصطلحات الانجليزية '' بسب ضعفي في اللغة " ولاحسن نحل المواضيع ونتلقا بالمصطلحات
ونشرحهم احسن من انني نكرر ونبذل جهد في الحفظ -_-
ب‌) الكتب المدرسية : الاهمال التام اثناء العطلةماحبيتش نطل عليها اصلا وخلصتها من بعد
ت‌) الفلسفة لم اعرها الاهتمام الاكبر في الصيف
ث‌) لم اكمل اي مادة واضعها بجنب
3 – دراسة مادة على حسب مادة او بالاحرى دراسة الرياضيات على حسب الباقي هذا اكبر خطأ خصوصا اهمال
المواد الادبية ونخليوها للشهر الاخير بحكم اني نحفظ ننسى مواد ساهلة من الاخير نفريها معاها المعامل
ناقص ,,,,, ولكن صدقوني الرياضيات وحدها ماتجيبش الباك وماتجيبش المعدل الممتاز نعرف تلميذ جاب 9,93 خاصتو 2,5 باه يجيب الباك وفي الكشف نتاعو
جايب 6 شريعة يعني لوكان جاب 8,5 برك راه طلع العام
4- التسرع : هذا الخطأ الاكبر والذي يحدث اغلب الاحيان التلميذ يرى الموضوع سهل يتسرع في الاجابة وتروح مع التفاهات في الاشارة ينسى سؤال .....
وقراءة السؤال ايضا بامعان تعلب دور كبير كل كلمة بدلالة
نتاعها وليست مكتوبة عبثا
5- التركيز : هذا انا والتركيز خطان متوازيان ولكن الباك يستاهل نتعوج شوي باه نتقاطع مع التركيز صراحة
المشكلة لم تحل لحد الان بشكل نهائي وربماا لا خطاء التافهةا لتي ارتكبها خير دليل على ذلك ولكن بين تفكيري
في سبتمبر وتفكيري يوم البكالوريا فرق كبيرجدا وهذا بواسطة :
أ‌) معرفة انني لا اركز ولست لا افهم وانما اخطائي هي اخطاء بسيطة
ب‌) حل عدد اكبر من التمارين بالوقت منذ بداية السنة
ت‌) كتابة الاخطاء في دفتر ونتائجها '' نغلط في المميز نغلط في الحلول ,,,, " هكذا نعرف قيمة الخطأ
ث‌) تذكر الاخطاء وحل تمارين اكثر حولها حتى اتمرس فيها

6 ) لمحة عن برنامج الفيزياء:
برنامج مادة الفيزياء متعلق قلليلا بالسنة الثانية
ماذا نحتاج من السنة الثانية :
اكسدة ارجاع : كيف تكتب معادلة تستخرج الثنائيات ونقطة التكافؤ جدول التقدم ,,,,
قانون الغازات المثالية :PV =nRT
الاحماض والاسس –معايرة –
قانون انحفاظ الطاقة –ميكانيك –
الطاقة المرونية لي نسحقوها في الاهتزازات
نعود الى منهاج الثالثة ثانوي : بطبيعة الحال فيه كيميــــــــــــاء وفيزياء ويحتوي على 7 وحدات {بعدم حساب ظواهر الانتشار لا تُدرس في اغلب الثانويات }
المنهاج مقسوم الى قسمين : تطورات رتيبة وتطورات غير رتيبة وكتلاميذ كلمة رتيبة ليست غريبة عادة ما نستخدمها في اتجاه تغير دالة يا متزايدة تماما يا متناقصة تماما
التطورات الرتيبة : منقسمة بين الفيزياء والكيمياء
كيمياء :
اكسدة ارجاع : اول وحدة نفس لي درسناها العام الماضي نزيدو اجة جديدة هي سرعة التفاعل حاجة ساهلة خلاص المهم لا زم تعرفو كيفاش ترسمو المماس هههه
النووي :هاذي الوحدة جديدة منقسمة قسمية
القسم الاول تتفكرو فيه مكونات الذرة والعدد Aو Z وتعرفو مصطلحات جدد فوتون وبوزيتون وتعرفو نوع الاشعاعات
الفا وبيطا وغاما و مخطط الطاقة المهم ساهلة ماتخمموش خلاص
الجزء الثاني تفاعل الانشطاروالاندماج والطاقة نتاعم المهم راها ساهلة مانخلعكمش بالمصطلحات
الوحدة الرابعة : احماض واسس تقراو المعايرة وتعرفو حاجة جديدة ثابت التوازن وكسر التفاعل هوما يتعلقو بجدو ل
التقدم من بعد تعود عندنا 24 علاقة نبرهنوها اسهل مايكون انا برهنتهم 3 مرات متفرقة مرة على مرة عدت نشفا عليهم
وهنا ثن تعود عندكم نقطة التكافؤ من البيان ولازمكم تعرفو الممسات
الفيزياء:
الوحدة الثالثة :كهربااااء روووووووووووووعة
واش فيها حاجة جديدة معادلات تفاضلية ولي هي معادلات تربط الدالة بالمشتق نتاعها
ومقسومة الى قسمين نسموهم ثنائي قطب RC مقاومة – مكثفة , RL مقاومة وشيعة مافيهمش بزاف قوانين تمارينهم نمطية وفي 2017 دمجوهم مع الاهتزازات كشيء جديد
الوحدة الخامسة الميكانيك : وحدة منتهى الروعة الاغلب يقولو هي الاصعب ولكن هي فقط متشعبة فيها :
أ‌) الاقمار والكواكب : هنا نحتاجو قانتون الجذب العام آخر وحدة من برنامج الاولى ثانوي وكاين ثان عالم فيزيائي كيبلر
عندو 3 قوانين الاول يحكي على الكواكب انها تدور في مدارات اهليليجية والاهليليج هذا شكل هندسي كان مقرر في البرنامج
القديم وبالمناسبة شكرا للاستاذ bellar شرحلي الاهليلج في احدى الليالي رائع ذاك الاهليليج والقانون الثاني ا
نو المساحات الممسوعة في نفس المدة الزمنية متساوية القانون الثالث
وهو لي دايمن يقلك تحقق من انه محقق وذاك القانون ينص انو مربع الدور متناسب مع مكعب نصف القطر نتاع المسار
ب) السقوط الحر والسقوط الحقيقي : هنا عندنا جسم يسقط بغض النظر عن هذا الجسم نعرفو حالتين حالة سقوط حر يأثر عليه الثقل فقط والحالة الثانية تدخل قوى الاحتكاك وقوة جديدة سمها دافعة ارخميدس ساهلة امرة عندها خصائص كيما الثقل
ج) القذيفة : الجسم تأثر عليه قوة الثقل فقط ولكن المسار نتاعو مايكونش شاقلو وتكون عندو سرعة ابتدائية هاذي
بزاف يقولو صعيبة لانه في كل تمرين كاين شيء اسمو شروط ابتدائية وتتغير من تمرين لاخر ومع الاسف كاين لي يوالفو بوحدة ويحسبوها تتطبق على جميع التمارين
ت‌) المستوي المائل : هنا مثل ال4 متوسط لما نديرو مستوي مائل بزاوية ونمثلو القوى هههه ولكن هذي المرة مطورة
شويا ولكن ساهلة واكبر حاجة ننصحكم بيها في القيفة والمستوي المائل ارجعو للينة الثانية متوسطة كراس الرياضيات
جزء الهندسة زوايا متقابلتان بالراس ومتبادلتين داخليا وخارجية وهكا يهال عليكم وتفهمو الاسقاط كيفاش يكون .
ث‌) هنا الملاحظة انو نيوتنايضا عندو 3 قوانين مبدأ العطالة ومبدأ الفعلين المتبادلين والقانون الثالث
تعرفوه السنة علاقة بين القوى الخارجية والتسارع
ج‌) التسارع ثان ماحكيتش عليه هو مشتق السرعة بالنسببة للزمن ولا التغير في السرعة
ح‌) النقطة الاخيرة دمج الوحدات الوحدة الخامسة مع الاهتزازات مثل باك 2017 الدورة الاولى

التطورات غي رالرتيبة : ايضا فيها فيزياء وكيمياء
الكيمياء : عندكم الاسترة هاذي انا حسيتها لعبة خاطر سنة ثانية ثانوي طلعت فاهمتها مليح وحالة تمارين بزاف ومتمكنة
من التسميات والانواع والصيغ المفصلة ونصف المفصلة وتمارينها ساهلين يحتاجو شويا تركيز كي يقلك نقسمو المزيج على 10
انابيب ونعاير.... وهكذا وايضا في هذي الوحدة يبدا الامتياز الرياضي على شعبة العلوم درس الاعمدة اسهل شيء هي
البطارايات ونقراو على عمود دانيال فقط مثل بطارية جهاز التحكم ولا الساعة الحائطية ابسط شي وقرينها في 4 متوسط المصعد و المهبط ويزيد السؤال: احسب مدة اشتغال
العمود هههه وحركة الالكترونات ابسط شيء
الفيزياء: الاهتزازات ولا اروووووع ومنقسمة الى اهتزازت ميكانيكية و الكهربائية
لا تخافوا منها البتة فقط لانها لم تطرح كثير من قبل في البكالوريا واصلا ليس فيها تمارين كُثر والنقاط فيها bonus
8 ) بعض الملاحظات

في الحقيقة لا ادري اين اصنف هذه الكلمات اخطاء, هفوات .... او اي شيء المهم اود ان اشارككم اياها علها تفيد
ربما هي بعض الاشياء البديهية والتي اشتكيت منها
الخوف :
لست ابالغ اذا قلت انني اكبر شخص مرتعب في المنتدى وقد كان لبعض الاعضاء فرصة لاختبار ذلك اثناء غياب هاجر وغيره مرات كثيرة
والخوف من الامتحانن كان يلاحقني طوال سنين دراستي واسبوع الاختبارات ذلك يمر عليا قرون وكذا فترةا لاختبارات وامي تقول لي وكأنك اول مرة تجتازي الاختبارات
وفي سنة البكالوريا اكبر خوف اتذكره يوم اختبار الفيزياء الفصل الثاني رأيت الموضوع ولم اعرف من اين ابدأاصلا م
ع انني فاهمة وحللت تمارين وراجعت جيدا ولكن لم اجرب رعبا مثله من قبل خلال اختبار تمرين الاحماض اخذت
معاه ساعةو 20د و بسبب التردد لم اعد افقه شيء والكارثة قبل ذهابي للقاعة ذهبت الى الفوج الاخر لدي استفسار
تظاهر الجميع بعدم معرفة الاجابة دخلت الى قاعة الامتحان لاجدها في التمرين الاخير لم
اجب على اي سؤال فيه مجرد قوانين وضعتها في اماكنها
انتهى الوقت بعدما قد خرج الجميع وبقيت 15د الاخيرة قدمت الورقة للحارس وكان بدوره استاذ فيزياء قال لي
بنيتي مستواك جيد لكن لا تتوتري ركزي فقط هذا اختبار برك الله يستر في الباك انهمرت الدموع وكنت اجمعها
قبل ان تنزل نظر الي ذاك الاستاذ فسألني سؤال على ثابت التوازن جاوبته نظر وقال اجابة نموذجية بضحكة
ربما ساخرة نوعا ما قلت له متأكدة قال لي نعم اجابتك صحيحة ولكن هذا سؤال مكتوب في الموضوع ولم تجيبي
عليه قلبي المسكين انفطر كرامتي الفيزيائية اندثرت جمعت ادواتي وخرجت قبل ان انظر في وجه الحارس نظرة اخرى
خرجت مباشرة لاجد استاذ الفيزياء عند الباب لاخذ الاوراق وقال اليس من المفروض تخرجي فبل نصف الوقت الموضوع ساهل !!!!
لم اقل شيء خرجت سريعا من المؤسسة لانسى الامر وكان التصحيح يوم السبت لكي لا نضيع الحصص و لم تهتز ثقة الاستاذ بي ابدا
الحمد لله بدعم من اعضاء المنتددى استطعت العودة الى الفيزياء بعد 15 يوم لم المسها ابدا
الشيء الجميل في كل هذا يوم البكالوريا او اسبوع البكالوريا صدقوني لم اكن خائفة كنت اجتاز ببرودة تامة القلق كان لانني لست خائفة هههه
السؤال كيف :
الجواب : بعد ذاك الاختبار اصبحت اجري اختبارات وبكالوريات تجريبية لاتدرب اكثر والحمد لله نجحت معي

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى