تابعونا عبر Facebook
تابعونا عبر Twitter
     





 السبت 10 نوفمبر 2018, 16:30
عضو جديد
عضو جديد
ĪmäŇe Bãđrãøuì

الجنس : انثى
المشاركات : 40
تقييم المستوى : 5


افتراضيطريقة سهلة لاكل خفيف

مفركة البطاطا 
المكوّنات
 بصلة. حبّتان متوسطتا الحجم من البطاطا. كمية من الزيت للقلي. رشة من الملح . رشة من الفلفل الأسود. نصف ملعقة صغيرة من الكركم. ثلاث بيضات. 
طريقة التحضير
 نقشّر البصلة والبطاطا ثمّ نقطّعها على شكل مكعّبات ناعمة ما بين صغيرة ومتوسطة الحجم. نضع البصل على النار، ونضع عليه القليل من الزيت ونُقلّبه حتى يلين، وخلال ذلك نقلي البطاطا في مقلاة أخرى عميقة مليئة بالزيت بعد تسخينها. بعد أن تتحمّر البطاطا ويُصبح لون البصل ذهبياً، نضع البطاطا مع البصل في المقلاة ونضيف لهما رشّة من الملح، والفلفل الأسود، والكركم، بالإضافة إلى ملعقتين أو ثلاث ملاعق من الماء ونحرّك المكوّنات. نُضيف للبصل والبطاطا ثلاث بيضات مخفوقة مع الملح والفلفل الأسود، ونستمر بالتقليب حتى لا يلتصق أو يحترق البيض على نارٍ متوسطة إلى أن ينضج تماماً، ونَضعه في وعاء التقديم. قلاية البندورة المكوّنات ثماني حبات متوسطة من البندورة، حمراء اللون. أربعة فصوص من الثوم. القليل من الملح والفلفل الأسود أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. طريقة التحضير نغسل البندورة ونقطّع كل حبة منها إلى نصفين، ونضع قطع البندورة في المقلاة بحيث تكون قشرة البندورة مُلامسة للمقلاة. نقشّر ونُقطّع الثوم طولياً ونضعه في المقلاة بين قطع البندورة. نرُشّ على الوجه الملح، والفلفل الأسود، وزيت الزيتون، ونضع المقلاة على نارٍ هادئة ونُغطّيها. بعد أن تبدأ قشرة البندورة بالتحمّر نقلب البندورة على الجهة الثانية ونرفع الغطاء إلى أن تتبخر، - من الممكن هرسها قليلاً -. نُقدّم قلاية البندورة ونتناولها من القلاية مباشرةً، أو بنقل البندورة في وعاء التقديم، ويُمكن إضاقة النعنع الناشف المطحون على وجه الطبق. المقالي المكوّنات حبتان من البطاطا، متوسطتا الحجم. حبة من الباذنجان، كبيرة الحجم. رأس صغيرة من الزهرة. حبتان من الكوسا كبيرتا الحجم. رشة من كلٍّ من الملح، والفلفل الأسود، والسمّاق. طريقة التحضير نقشر الخضار ونقطعها إلى شرائح سمكها واحد سنتيمتر، أما البطاطا فنقطعها على شكل أصابع، أمّا الزهرة فنقطعها إلى أحجام صغيرة يسهل نضجها من الداخل أثناء القلي. نغسل الخضار ونُصفّيها من الماء ونرش الملح عليها ونوزّعه باليدين. نسخّن مقلاةً مليئة بالزيت على نار بين المتوسّطة والعالية. نضع قطع الخضار ونُقلّبها على كل الجوانب حتى تتحمّر، ثمّ نضعها في وعاء فيه مناديل ورقية للتخلّص من الزيت الزائد. نوزّع المقالي في الأطباق، ونرشّ الفلفل الأسود أو السماق عليها، ونتناولها بالخبز أيضاً.

طريقة سهلة لاكل خفيف  9k=




الرد السريع




الانتقال السريع

الساعة الآن
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق يتم بين الأعضاء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى المسيلة الجزائري ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )