نظرًا لأن المنشورات المعززة واضحة ومباشرة مع خيارات أقل ، فسنركز على تعظيم فعالية إعلانات Facebook الخاصة بك. ومع ذلك ، فإن العديد من هذه النصائح تنطبق أيضًا على المشاركات المعززة.
1. تحديد أهداف للإعلانات.تكون الإعلانات أكثر فاعلية عندما يكون لها هدف واضح. سيساعدك الهدف الواضح أيضًا على تتبع تقدم إعلانك ويمكن أن يساعدك في تقييم ما إذا كانت استراتيجيتك التسويقية تحتاج إلى تعديل. على سبيل المثال ، ترغب بعض المؤسسات في استخدام الإعلانات لجذب انتباه الأشخاص ، بينما تريد مؤسسات أخرى أن يتفاعل الأشخاص مع المحتوى أو الروابط.
يحدد Facebook نوعين شائعين من الإعلانات - ديناميكي وقائد - لمساعدة الشركات على تحقيق أهدافها. تروج الإعلانات الديناميكية للعناصر ذات الصلة من كتالوج المنتجات الخاصة بك وتعيد توجيهها إلى الأشخاص الذين أبدوا اهتمامًا بموقعك. تمنح الإعلانات الرائدة المشاهدين طريقة سهلة للحصول على المعلومات التي يبحثون عنها.
أهمية اللجوء إلى وكالة دعاية واعلان في السعودية 2022
2. حدد جمهورك واختر الموقع.لاستهداف الجمهور المناسب ، تحتاج إلى تحديد مدى وصول الإعلانات. يسمح لك Facebook بضبط جمهورك باستخدام المعايير التالية: الموقع والتركيبة السكانية والاهتمامات والسلوك والاتصالات.
يمكن أن يساعدك الموقع في استراتيجية تسويق محلية ، مما يؤدي إلى تضييق نطاق الأشخاص في منطقتك العامة الذين قد يجدون منتجاتك أو خدماتك أكثر صلة من أي شخص في ولاية أو دولة مختلفة. تسمح لك الديموغرافيات باختيار الفئة العمرية والجنس والمسمى الوظيفي لجمهورك المستهدف.
استخدم معايير الاهتمامات والسلوك والاتصالات لتضييق نطاق جمهورك بشكل أكبر.
حدد ميزانيتك.كما ذكرنا سابقًا ، مدير الإعلانات هو أداة إدارة إعلانات Facebook. يسمح لك بشراء إعلانات Facebook و Instagram و Audience Network ، والتي تعرض إعلانات Facebook في تطبيقات الناشرين الآخرين.
يتطلب شراء إعلان إنشاء إعلان ثم إرساله إلى مزاد إعلانات Facebook. يسمح لك مزاد الإعلانات بتعيين المعلمات المستخدمة لعرض إعلانك - بما في ذلك ميزانيتك. ستحتاج إلى تحديد مقدار الأموال التي تريد إنفاقها يوميًا وعلى مدار الوقت.
يتطلب مزاد إعلانات Facebook تحديد "عرض سعر" ، وهو الحد الأقصى للمبلغ الذي ترغب في دفعه عندما يرى شخص ما إعلانك أو يتفاعل معه.
4. إنشاء نسخة إعلانية مقنعة.في التسويق ، يعود كل شيء في النهاية إلى مدى جودة نسختك ، ولا تختلف إعلانات Facebook. بغض النظر عن نوع الإعلان الذي تختار تشغيله ، يجب أن تتحدث النسخة التي تكتبها مباشرةً إلى عميلك المثالي وتجعله يرغب في الاستماع إليك. للقيام بذلك بشكل فعال ، عليك أن تعرف بدقة من تستهدفهم وماذا تريد منهم أن يفعلوا.